مفوضية الصناعةبالنيل الأزرق تدعو للاستفادةمن وجودالسودان بـ(الكوميسا)

دعا أيوب مدني الخليفة مفوض الصناعة بالإدارة العامة للاستثمار بولاية النيل الأزرق للاستفادة من وجود السودان ضمن منظومة دول “الكوميسا” والعلاقات الحدودية بين الولاية ودولتي جنوب السودان وإثيوبيا للارتقاء بقطاع الصناعة خاصة تصنيع الصمغ العربي وعدم تصديره خاما.

جاء ذلك لدى حديثه في منبر (سونا) حول آفاق الاستثمار في مجال الصناعة، وجدد أيوب حرص إدارته للترويج للمدينة الصناعية شمال الدمازين والفرص الكبيرة التي يمكن أن توفرها في مجال الصناعة، مبينا أن المدينة الصناعية خالية من الموانع، وكشف عن الخطوات التي تمت في مشروع المحلج الجديد والذي يعد إضافة حقيقية ويسهم في تشجيع وتحفيز المستثمرين للإقبال على الولاية والدخول في مجال الصناعات التحويلية لتوفر المواد الخام.

وقال أيوب إن الولاية غنية بالموارد والثروات في كافة المجالات إلا أن نسبة الاستثمار مقارنة بإمكانيات الولاية ضعيفة ودون الطموح، لافتا إلى أن رأس المال يبحث عن الأمن والاستقرار، موضحا أن سياسات النظام البائد والطوارئ والحرب كانت سببا رئيسا في تعثر الاستثمار بالولاية.

وعن أبرز ملامح خطة إدارته للعام 2020م أوضح أيوب أن التدريب المستمر والمتقدم للكوادر العاملة بالمفوضية من الأولويات بجانب الترويج لفرص الاستثمار في مجال الصناعة خاصة مزايا المدينة الصناعية.