وزير الدولة بالدفاع يزور ماليزيا

الأخبار السياسية
471
0

 

الخرطوم  (سونا) – يقود الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع وفد السودان المشارك في ملتقى ومعرض ليما -17 الجوي والبحري؛ والذي تجري فعالياته بجزيرة لانكاوي بماليزيا، وذلك بدعوة من السيد وزير الدفاع الماليزي.
وقد شهد السيد وزير الدولة برنامج الافتتاح الذي شرفه السيد رئيس الوزراء الماليزي وبحضور سفير السودان بماليزيا سعادة السفير معاوية التوم.
وقد التقى السيد وزير الدولة السيد وزير الدفاع الماليزي؛ حيث نقل له شكر وتثمين نظيره سعادة الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، كما التقى نائب وزير الدفاع الماليزي الداتو سري محمد جوهري الذي أشاد بالمستوى المتطور الذي بلغته الصناعات الدفاعية بالسودان، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون في كافة المجالات التي ترضي طموحات الشعبين والقيادتين بالبلدين.
وأوضح سعادة السفير معاوية التوم – في تصريحات صحفية – أن مشاركة السودان في الملتقى والمعرض وتلبيته للدعوة وما تشهده علاقات البلدين من تعاون تعبر عن تميز هذه العلاقات ومتانتها، مضيفا أن المعرض يعد فرصة للوقوف على آخر التقانات الدفاعية خاصة في مجال الجوية والبحرية والاستفادة منها.
على صعيد آخر؛ التقى السيد الفريق الركن علي سالم، بوزير الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية والسيد وزير الدولة بوزارة الدفاع بكازخستان، حيث تناولت اللقاءات مجالات التعاون المشتركة وسبل دعمها وتطويرها.
وسيلتقي سعادة الفريق سالم بعدد من وزراء الدفاع والنظراء المشاركين بالفعاليات.
يذكر أن وفد السودان يضم الفريق الركن عصام الدين المبارك رئيس أركان القوى الجوية، وعدداً من قادة القوات الجوية والبحرية.