وزير الخارجية يلتقى بنائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

جنيف (سونا)         إلتقي الأستاذ عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف بنائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) وذلك بحضور المندوب الدائم للسودان السفير علي بن أبي طالب عبد الرحمن.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك من خلال حشد الدعم والموارد اللازمة لدرء آثار كارثة السيول والفيضانات، سيما آثار ما بعد الكارثة المتمثلة في الأوبئة وكيفية معالجتها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، خاصة وأن نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيزور السودان منتصف أكتوبر  للوقوف علي حجم الاحتياجات.

كما تناول اللقاء إمكانية الاستفادة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بناء القدرات ورفع الوعي في مجالات القانون الدولي الإنساني بالإضافة إلى قضايا التسريح وإعادة الدمج عقب توقيع اتفاق السلام المرتقب في الثالث من أكتوبر المقبل.

من ناحية أخري التقي وزير الخارجية المكلف بمدير عام منظمة الهجرة الدولية، حيث بحث الجانبان المشروعات المقدمة للسودان سيما كيفية استفادة السودان من خبرات ومعارف السودانيين بالمهاجر المختلفة.

وأكد وزير الخارجية المكلف أن مدير عام منظمة الهجرة وعد بإرسال بعثة تقويم لاحتياجات السودان منتصف أكتوبر لبحث الأمر مع مؤسسات الدولة ذات الصلة