وزير الخارجية يستقبل سفير النرويج

الخرطوم (سونا)           إستقبل وزير الخارجية المكلّف عمر قمر الدين ،بمكتبه امس سفير مملكة النرويج الجديدة السيدة تيريزا لوكين، بغرض تقديم نسخة من أوراق إعتمادها سفيرةً لدى السودان.

 أعرب السيد الوزير خلال اللقاء عن تقديره للمساعدات والتعاون الذي يجده السودان من النرويج بصورة ثنائية وعبر المحافل الدولية متعددة الأطراف، مؤمّناً بضرورة العمل على خلق شراكات بين البلدين في المجالات الحيوية مثل الإقتصاد، الصحة، الأمن والتعليم، كما إستعرض سيادته التغيير الكبير الذي شهدته البلاد عبر ثورة ديسمبر المجيدة فيما يلي الحريات العامة، مؤكداً عزم الحكومة الإنتقالية على إنجاح النموذج السوداني الفريد القائم على الشراكة في الحكم بين المدنيين والعسكريين وتقديمه للعالم على أنه نموذج يحتذى به.

من جانبها، أعربت السيدة السفيرة عن تقديرها لما وجدته من حُسن إستقبال وترحاب منذ وصولها للبلاد في بدايات الشهر الجاري.

 بحث اللقاء كذلك عدة مواضيع أخرى شملت أهمية التعجيل برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والدور الذي يمكن أن تلعبه النرويج لدعم السودان من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن خلال دورته القادمة، وضرورة إنفاذ التعهدات التي أعلن عنها الشركاء بمؤتمر برلين في الخامس والعشرين من يونيو الماضي. و أمّن الطرفان على أهمية البناء على الصداقة القادمة بين البلدين.