وزير الخارجية البولندي يزور السودان

رحبت وزارة الخارجية بزيارة السيد جاسيك تشابوتوفيتش،وزير الخارجية البولندي للسودان، خلال الفترة ٢٠ – ٢٢ يوليو الجاري ، والتي تأتي في إطار تطوير العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين البلدين، حيث يرافق سيادته وفد رسمي واقتصادي عال المستوى.

 وثمنت  وزارة الخارجية في بيان لها العلاقات الثنائية المتطورة والتفاهمات الجارية في مجال العمل في المنظمات الدولية، تحديداً ما يخص قضايا السودان في مجلس الأمن الدولي علاوة على القضايا الإقليمية وتبادل الدعم بين البلدين.

وفي إطار المباحثات الثنائية سيلتقي الوفد الزائر بالسيد الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي. كما ستلتئم جلسة مباحثات ثنائية بوزارة الخارجية لمناقشة آفاق التعاون والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، إلى جانب الإحاطة بالتطورات السياسية والإقليمية والدولية.

كما ستشمل الزيارة إجراء مباحثات ثنائية مع بعض السادة وزراء القطاع الاقتصادي لتطوير التبادل التجاري ورفع فرص الاستثمار.

وفي الجانب الاقتصادي يخاطب وزير الخارجية افتتاح الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي في فندق كورينثيا، بحضور حوالي ١٨ شركة بولندية تضم مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والطاقة، وذلك في إطار الشراكة مع اتحاد أصحاب العمل السوداني.

كما سيشهد الملتقى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة.