وزير الثقافة والاعلام يخاطب ختام الدورة التدريبية حول صحافة السلام

الخرطوم (سونا)       أختتمت مساء امس الجمعة الدورة التدريبية حول صحافة السلام، والتي استمرت ثلاثة أيام ، نظمتها وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع السفارة الامريكية بالخرطوم وإستضافتها وزارة التعليم العالي.

وخاطب الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة و الاعلام  الحاضرين عن طريق الفيديو معبرا عن سعادته بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل الصحفيين من ولايات السودان المختلفة.

واشارالاستاذ فيصل الى ان البلاد تمر بمرحلة مفصلية ومهمة وهي على أعتاب تحول ديمقراطي وتحقيق السلام الشامل، وأن الإعلام هو رأس الرمح في التبشير بهذه القيم و ترسيخها وانه بعد هذه الدورة المميزة يستطيع الصحفيون أداء دورهم في بناء السلام والتشجيع على التعايش السلمي، وأضاف أن وزارته أنشأت إدارة السلام والتنوع الثقافي وذلك لعكس أهمية السلام والتنوع الثقافي الذي تتميز به البلاد.

وتشير (سونا) الى ان الورشة الاخيرة في الدورة  قارنت بين تغطية الصحافة التقليدية للحروب والتي تتسم بعدم الحياد وغياب وجهات نظر متعددة، وهو عكس ما تقوم به صحافة السلام التي تتحقق من مصدر الخبر و تتفادى الصور والكلمات التي من شأنها أن تأجج الصراع و المشكل وكذلك تطرح وجهات نظر مختلفة في القصة الواحدة.