وزير التعاون الدولي يشيد بالتعاون مع الدول العربية في قضايا الهجرة

الأخبار السياسية
659
0

الخرطوم (سونا)      اشاد الاستاذ عثمان احمد فضل واش وزير التعاون الدولي بتعاون الدول العربية والعالم اجمع في قضايا الهجرة وتبادل الخبرات والتجارب، مشيراً إلى مشاركة المسئولين بقضايا الهجرة من الدول الاخرى في مؤتمر الخبراء والعلماء بالخارج المنعقد هذه الايام بالخرطوم .
وقال في تصريح (لسونا ) عقب لقائه أمس بالوفود العربية من مصر والمغرب ولبنان وفلسطين بفندق كورنثيا إن اللقاء يأتي في اطار برنامج ادارة الهجرة ودعوة الخبراء للمساهمة في بناء الوطن ومعهم رفقاء من الدول العربية ليسهموا في تبادل الخبرات والتجارب مع السودان.
واضاف ان المؤتمر يناقش كيفية الاستفادة من خبرات العاملين في الخارج، مشيراً إلى حركة المهاجرين والذين اسهموا فى بناء بلدان اخرى وعادوا وساهموا في تنمية مواطنهم ولابد من الاستفادة من تجارب الآخرين.
وأوضح أن الهجرة اصبحت واحدة من القضايا الاساسية التي تؤرق العالم، مؤكداً أن تجارب البلدان المشاركة وتبادل الخبرات سيزيد من الاستفادة من جهد مواطنيهم الموجودين في الخارج وكيفية التعامل مع الذين عادوا ليساهموا في الاعمار والتطور بالبلاد.
ومن جانبه أكد الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ان القصد من اللقاء تحقيق التكامل في المعرفة بالتعاون مع الدول التي لديها تجارب عميقة كما أن تجربة السودان متفردة في مجال الهجرة وحريصة على تحقيق التكامل مع الدول الأخرى.