وزير التجارة يؤكد الاهتمام بتنمية وتطوير حزام الصمغ العربي

الخرطوم  (سونا) – أكد السيد علي جدو آدم وزير التجارة والتموين على اهمية لاهتمام بتنمية وتطوير حزام الصمغ العربي فى السودان وتقديم الدعم الفني والاجتماعي للمنتجين من خلال شركة السودان للصمغ العربي  لتحقيق عائد مجزى فى الشراء والتسويق التجاري، وتوزيع عوائد الأسهم عبر أنشطة الشركة فى زياده كفاءة التصنيع وتأهيل المصانع وتنفيذ العديد من الاتفاقيات مع مصادر التمويل.

وأوضح الوزير فى تصريح (لسونا) استراتيجية وزارته فى تعظيم عائدات السودان من تجارة الصمغ العربي فى الأسواق العالمية بإبعاد الوسطاء الدوليين والمحليين وتحقيق قيمه مضافه فى حصيلة الصادر لدعم التنمية الريفية فى مواقع الإنتاج.

إلى ذلك أشار الأستاذ عبد العزيز أبوطالب مدير عام شركة السودان للصمغ العربي إلى أن الشركة تعاقدت على شراء الصمغ من المنتجين وبناء مخزون استراتيجي وقائي، مشيراً إلى تحسن مستوى الانتاج هذا العام الأمر الذي يبشر بارتفاع عائدات الصمغ العربي التي تجاوزت 200 مليون دولار  خلال العام.

من ناحية أخرى أشار جدو إلى جهود وزارته فى تفعيل أعمال الجهاز القومي لحماية المستهلك و العمل الرقابي على الأسواق وتأمين السلامة العامة في توزيع السلع منعا للغش التجاري واستغلال حاجة المواطن فى العيش