وزير الاستثمار: استثمارات صينية بقيمة 200 مليون دولار

الخرطوم  (سونا) – بحث  الدكتور الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبه اليوم  مع وفد شركة وامبو صحاري الصينية مجالات الاستثمار المختلفة حيث ابدى وفد الشركة رغبته في الاستثمار في مجالات الزراعة والتعدين برأس مال يبلغ 200 مليون دولار.

وقدم الوزير شرحا حول الفرص الاستثمارية المتاحة بالسودان والقوانين والتشريعات التي تحكم العمل الاستثماري بالبلاد والمميزات التفضيلية التي حددها القانون للمستثمر مثمنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وما تقدمه الحكومة الصينية للسودان من خلال الدعم الفني واللوجستي والمشروعات التي قامت في الماضي.

وأوضح أن العلاقات بين الصين والسودان تعد علاقات ممتدة الفترات طويلة ومتميزة موضحا أن الصين سيكون لها الدور الكبير في نهضة السودان خاصة في مجالات التعدين والبترول وغيرها إلى جانب الشركات العالمية الأخرى.

واكد الهادى أن الفترة القادمة ستشهد دخول المزيد من الاستثمارات للسودان خاصة بعد حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لجذب المستثمرين بجانب تعديل القانون الخاص بالاستثمار والمستثمرين مبينا ان وزارته قامت بإعطاء الأولويات لمشروعات البنى التحتية ذات القيمة المضافة داعيا الشركات الصينية الحكومية للاستثمار في السودان وذلك لما يتمتع به من الموارد الضخمة والمتنوعة.

وأشار إلى أن الباب مفتوح الآن للمستثمرين بقوة خاصة بعد تهيئة البيئة الاستثمارية .

من جانبه اشاد ممثل  ادارة الشركة الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية فى تهيئة المناخ الاستثماري من خلال سن القوانين التي تجذب المستثمرين للإستثمار بالسودان.

معلنا أن الفترة القادمة سينطلق عمل الشركة بالسودان وأن استثماراتها ستصل إلى ملياري دولار مع التزام الشركة بالمسئولية المجتمعية تجاه المشروع واتباع القوانين التي تحكم العلاقة بين الطرفين.