وزير الإعلام يكشف عن اكتمال الاستعدادات لاستقبال ولايات دارفور للزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية

الأخبار السياسية
512
0

نيالا ( موفد سونا) – كشف وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عثمان عن اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال ولايات دارفور للزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير وإجراء الاستفتاء الإداري .
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش اجتماعات اللجنة الإعلامية لاستفتاء دارفور بفندق الضمان بمدينة نيالا امس إن الإعلام الرسمي وغير الرسمي شريك أساسي في انجاح عملية الاستفتاء الإداري وذلك من خلال تبصير وإرشاد المواطنين وحثهم على الإقبال على صناديق الاقتراع مشيداً بتحضيرات الولايات واستعدادها لاستقبال زيارة رئيس الجمهورية التاريخية لولايات دارفور مؤكداً أنها زيارة إعلامية لدحض افتراءات الأجهزة الإعلامية المعادية للسودان والتأكيد على إنتهاء الحرب وعكس الاستقرار الأمني في كل ولايات دارفور التي قال انها شهدت تحولا وانتقالا من حالة الحرب إلى حالة السلام والاستقرار.
وأشار إلى دعوة إعلاميين من الخارج ومراسلي القنوات الأجنبية في السودان لمراقبة عملية الاقتراع منوهاً إلى أن دارفور تأثرت بالاعلام الظالم والمستهدف للسودان وذلك من أجل عكس حالة الاستقرار والأمن والتنمية التي انتظمت كافة ولايات دارفور والتنوع الثقافي وخلوها من التمرد فضلاً عن وعي المواطنين ونبذهم للحرب والتوجه نحو السلام والوحدة.
وأعرب وزير الإعلام عن اطمئنانه على سير العمل في الاستفتاء من خلال التقارير والأداء وتكامل جهود الولاة بشأن هذين الهدفين المهمين.
وكشف بلال عن وصول (10)محطات fm بجانب وجود (20)محطة إذاعية أخرى قادمة في الطريق لتقوية الإعلام الولائي وسد الثغرات. وأشار إلى أن استخدام (الحكيمات في الإعلام المباشر للاستفتاء الإداري تمثل نقله نوعية في المجتمع) وأكد سيادته أن الفرصه مفتوحة لكل الأحزاب السياسية لتوجيه جماهيرها نحو صناديق الاقتراع مشيرا إلى أن المواطنين هم أحرار فى اختيارهم وأضاف قائلاً من خلال الحراك السياسي و المجتمعي أن (90%)من سكان دارفور مع خيار الولايات مؤكدا اهتمام الدولة واحترامها للمؤسسات الصحفية والإعلامية مشيراً إلى أن (75%)من الاعلام في السودان إعلام خاص وتابع (حكومة السودان لاتملك مؤسسة صحفية).