وزير النقل يفتتح معرض وملتقى النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية

الخرطوم  (سونا)- افتتح الدكتور هشام أبو زيد وزير النقل المكلف مساء اليوم معرض وملتقى النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية بقاعة الصداقة بالخرطوم ، والذي يستمر في الفترة من ٧ مارس و حتى العاشر من نفس الشهر.

وخاطب الوزير افتتاحية المعرض شاكرا الجهات المنظمة للمعرض، و قال إن لديهم العديد من المشاريع لتطوير قطاع النقل في الفترة المقبلة.

وأكد في تصريح لـ(سونا) ان الوزارة تؤمن بأهمية المعارض والورش والمؤتمرات المتخصصة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، مؤكدا اهمية مجالات النقل الجوية والبحرية والنهرية والبرية و قطاعات الخدمات اللوجستية في تحدد هوية الدول وإمكاناتها الاقتصادية والتجارية.

واشار الى أهمية المعارض كمنصة تعرض من خلالها الفرص المتاحة في السودان ومعالجات المشاكل الماثلة حاليًا، واختلاف التجارب والاستفادة من تجارب الآخرين، داعيا الي استمرار المجهودات بشكل كبير للمعرض بما يحقق السمعة الإقليمية والعالمية المطلوبة التي تتناسب مع أهمية السودان في قطاعات النقل في ممرات التجارة العالمية..

وقال وزير النقل انه تجري منذ شهر ونصف عملية صيانة الرافعات الجسرية والمطاطية وصيانة بعض قوارب السحب الخاصة بالميناء، وعمليات تحسين وتوسيع الأرصفة بالمينائين (الجنوبي) و(عثمان دقنة)، موضحا ان الميناء يعمل بكفاء جيدة .

وتوقع الوزير أن ترتفع كفاءته في الفترة القادمة، مضيفًا أن لديهم تصورًا واضحًا لرفع الكفاءة ورفعها للطاقة القصوى خلال فترة ٤ إلى ٦ أشهر، مبينًا أن لدى الوزارة خططًا وبرامج خلال هذا العام لإنشاء أرصفة جديدة داخل بعض الموانئ الحالية وإقامة موانئ جديدة لزيادة حجم التبادل عبر الموانئ مع  العالم عبر سواحل البحر السوداني.