وزير الإرشاد والأوقاف يمتدح جهود خادم الحرمين الشريفين فى خدمة الدعوة الإسلامية

الأخبار السياسية
470
0

 

امتدح وزير الإرشاد والأوقاف د. عمار ميرغني حسين جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين فى خدمة الدعوة الإسلامية .
وقال لدى لقائه بالوزارة امس بوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور صالح بن عبد العزيز آل الشيخ إن الزيارة تأتي في وقت تتصاعد فيه الحاجة لزيادة حجم التنسيق في مجالات تجارب الأوقاف والمساجد وما تحتاجه وأهمية تضافر الجهود والتكاتف من أجل محاربة الإرهاب والتطرف .
وأشار إلى أن وزارته لديها اتفاقات وبرامج عمل مع وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية لابد من المضي قدما فى سبيل إنزالها إلى أرض الواقع.
وأكد أن الزيارة تحمل الكثير من البشريات فى مجال العمل الدعوي.
ودعا وزير الإرشاد إلى ضرورة التعاون في مجال التدريب الدعوي وإنشاء المكتبات الإسلامية التي تحوي أمهات الكتب في التفسير والحديث والفقه بالمساجد العتيقة بولايات البلاد .
وأكد وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف الأستاذ نزار الجيلي المكاشفي أهمية الزيارة في توثيق عري التعاون والعلاقات المتميزة بين الدولتين وتوقع أن تكون للزيارة نتائج ملموسة تصب فى مصلحة البلدين الشقيقين .
وتوقع وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف الأستاذ حامد يوسف آدم أن تحدث الزيارة دفعة قوية للبرنامج التنفيذي الموقع بين الوزارتين بالتركيز على المكتبات وطباعة المصحف الشريف كما توقع لها أن تحدث اختراقا في شأن التدريب الدعوي ومساهمات في فعاليات مشروع سنار عاصمة للثقافة للعام 2017 بإنشاء المكتبة الإسلامية.
إلى ذلك أكد الوزير السعودي عمق العلاقة بين البلدين في المجالات كافة، مؤكدا أهمية تحقيق تطلعات القيادتين الرشيدتين بالبلدين من خلال هذه الزيارة والعلاقة التي وصفها بالاستراتيجية ودعا إلى تكوين لجنة ثنائية من الوزارتين لمتابعة تنفيذ بنود اتفاقيات التعاون المشترك بين الوزارتين.