وزيرةالتعليم العالي تدعو للاقتداء بأهداف ثورة ديسمبر

وجهت بروفسير انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم خطابا للطلاب واساتذة الجامعات الحكومية والخاصة للاقتداء بأهداف وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة التي رواها الشهداء بدمائهم، مشيرة الى أن وزارتها التزمت بكافة المطالب التي نادت بها الثورة والتي ابرزها اعفاء مدراء ووكلاء الجامعات .

واشارت في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الى جهود  وزارتها في عملية الإصلاح وتهيئة البيئة التعليمية بالجامعات وأوضحت ان وزارتها استجابت لمطالب الثورة واعفت مديري الجامعات وقامت بتعيين مديرين جدد بعد أن فرغت اللجنة التى شكلتها الوزارة من دراسة السير الذاتية للذين تقدموا لشغل هذه الوظائف وقد تم التوصل لقائمة محددة تم الإعلان عنها ،مبينة ان الوزارة تقدمت بالشكر لكل مديري الجامعات السابقين خلال فترة عملهم التى مرت بظروف استثنائية في إدارة الجامعات .
وقالت الوزيرة إن الوزارة اتخذت جملة من التدابير لمعالجة شكاوى الطلاب وتحسين البيئة الجامعية وابانت أن وزارة التعليم العالي  شرعت في مراجعة وتقويم الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة لتجويد العملية التعليمية ، ووجهت رسالة إلى الطلاب والطالبات بمواصلة  السلمية التى أصبحت نموذجا عالميا يحتذى به وعدم الالتفات إلى محاولات جرهم الى العنف والمحافظة على مكتسبات الثورة. وكشفت في هذا الصدد عن تدابير وضعتها الوزارة لوقف العنف الطلابي بالجامعات، مؤكدة مواصلة جهود تحسين البيئة الجامعية لتشجيع الطلاب على التحصيل الأكاديمي، واشادت  بالجهد الشعبي في دعم التعليم العالي.
من جهة أخرى أجاز مجلس الوزراء الإطار العام لبرنامج عمل الحكومة للفترة الانتقالية والذي تضمن الأنشطة والمشروعات والتي جاءت وفقا للأولويات العشرة التي تم التوافق عليها وفقا لإعلان قوى الحرية والتغيير ومهام الحكومة الانتقالية المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.