وزارتا النفط والمعادن:معالجات لتوفير توزيع الجازولين للتعدين

كشفت وزارة النفط والغاز بالتنسيق مع وزارة المعادن عن وضع معالجات فورية لتوفير وتأمين توزيع الجازولين في مناطق التعدين، وتناول اللقاء الذي جمع وزير النفط والغاز المهندس إسحق آدم بشير جماع مع وزيرالمعادن د. محمد أبو فاطمة والأمين العام لوزارة النفط والغاز د. أزهري باسبار والمهندس مجاهد البلال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية والسيد فيصل عبود مدير التوزيع بإمدادات النفط، إمكانية تطوير أساليب التوزيع التي تضمن وصول الجازولين إلى المستهلكين في مناطق التعدين.

ووجه وزير النفط والغاز بتوفير الجازولين بأسرع ما يمكن حتى يستمر نشاط التعدين مع السعي في تنفيذ نظام التوزيع الالكتروني الذي يعمل على التحكم في ضبط عمليات التوزيع في كافة ربوع السودان.

    وأكد وزير المعادن على التنسيق القائم بين الوزارتين في عمليات تأمين الجازولين لعمليات التعدين، موضحاً أهمية توفير كافة المعينات التي تحتاجها المناطق التي تشهد نشاط التعدين، مفيداً أن العائد من الذهب يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأكد وكيل وزارة النفط والغاز والمعادن تغطية كافة مناطق التعدين بتدفيع كميات مقدرة من الجازولين تمكن من مواصلة النشاط التعديني  بجانب سعي الوزارة إلى توفير كافة الكميات التي تحتاجها عمليات التعدين مع الاستمرار في تنفيذ برامج التحكم في توزيع الجازولين من الشركات للمستهلكين مباشرة من أجل تقليل التكلفة.