الهيئة التشريعية تستمع لتقرير أدائها

الخرطوم  (سونا)-استمعت الهيئة التشريعية القومية في جلستها اليوم برئاسة البروفسير إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة الى تقرير أعمال الهيئة والأجهزة التابعة لها في الفترة من 14يونيو وحتى الثلاثين من سبتمبر 2018م إبان إجازة الهيئة قدمه رئيس الهيئة. حيث اشتمل على أعمال اللجنة الدائمة المشتركة للمجلسين، المجلس الوطني ومجلس الولايات، مبينا أن هناك ثلاثة مشروعات قوانين اعتمدتها اللجنة.

واستصحب تقرير الهيئة ملاحظات أعضاء مجلس الولايات حول مشروعي تنظيم النقل النهري وتنظيم الملاحة النهرية لسنة 2018م وتأثيرهما على مصالح الولايات، فيما نظرت اللجنة الدائمة للمجلسين في مشروع قانون حماية البيئة والموارد الطبيعية لسنة 2018م.

وبشأن نشاط اللجان الطارئة قال رئيس الهيئة التشريعية القومية إن الهيئة ستنظر في ملاحظات رئيس الجمهورية حول مشروع قانون مجلس القضاء العالي لسنة 2018م، مؤكدا أن الشعبة البرلمانية الوطنية أسهمت في دعم الدبلوماسية البرلمانية. وأشاد عمر بالإستراتيجية التي وضعت لتنسجم مع الجهود الرسمية ومؤسسات العمل الوطني.

كما استعرض رئيس الهيئة نشاط الدوائر البرلمانية المرتبطة بعمل الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس البرلماني المشترك للدول الإفريقية والكاريبية والباسفيكية إلى جانب دول الاتحاد الأروبي.