وزارة الخارجية ترحب باستئناف الدعم التنموي السويدي للسودان

الأخبار السياسية
477
0
الخرطوم 12-4 – 2017(سونا) –
أعربت وزارة الخارجية عن شكر وتقدير حكومة السودان للسويد على إستئناف الدعم التنموي من وكالة التعاون التنموي السويدية SIDA والاتفاق على برنامج تنفيذي للتعاون التنموي بين البلدين خلال الفترة من 2017 إلى 2022 بقيمة 126 مليون يورو.
واشاد المدير العام للشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السفير محمد عيسى إيدام لدى لقائه اليوم بالسفير السويدي بالخرطوم هانس هنريك بحضور مدير الإدارة الأوروبية د. يوسف الكردفاني ، أشاد
بالتطور المضطرد في العلاقات بين السودان والسويد في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى مخرجات ونتائج اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين والتي انعقدت في استكهولم في نوفمبر الماضي.
واستعرض الاجتماع البرامج المستقبلية خلال الفترة القادمة بما في ذلك تبادل الزيارات على المستوى الوزاري والقطاع الخاص بالاضافة إلى تنظيم الملتقى الاقتصادي السوداني السويدي بالسويد.
وثمن مدير الشؤون الأوروبية والأمريكية الجهود المقدرة للسفير السويدي، كما أعرب عن تعازيه لضحايا الأحداث الإرهابية التي حدثت في استكهولم مؤخرا.
من جانبه شكر السفير السويدي السودان على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة تواصل العمل من أجل تحسين العلاقات وتعزيز التنسيق المشترك تجاه القضايا محل اهتمام البلدين. وأشار إلى أن وكالة التنمية السويدية ستعمل مع مؤسسات الدولة المختلفة لتصميم البرنامج التنفيذي ومتابعة تنفيذه على النحو المطلوب، مشيرا ايضا إلى الزيارة المرتقبة لعدد من رجال الأعمال من السويد للسودان وكذلك الجهود المبذولة لعقد الملتقى الاقتصادي في استكهولم والتعاون في المجالات الصحية وقضايا الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.