وزارة الخارجية تجدد إستنكارها لتقييد دخول السودانيين للولايات المتحدة الأمريكية

الأخبار السياسية
505
0
الخرطوم07-03-2017(سونا)
أصدرت وزارة الخارجية بيانا جددت فيه إستنكارها لقرار الولايات المتحدة بتقييد دخول السودانيين إلى اراضيها وفيما يلي تورد (سونا نص البيان):
تعرب وزارة الخارجية عن إستيائها وأسفها البالغ للأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي امس 6/3/2017 والذي بموجبه تم تجديد قرار تقييد هجرة رعايا ست دول من ضمنها السودان للولايات المتحدة الأمريكية لمدة تسعين يوما.
لقد أظهر السودان خلال الأشهر الماضية قدراً عالياً من الجدية والمصداقية عبر مداولات خطة المسارات الخمس والتي أثبتت حيوية وأهمية الدور الذي يضطلع به السودان كشريك في مكافحة خطر الإرهاب علي شعبي البلدين وشعوب العالم قاطبة فضلاً عن دوره المحوري في إرساء دعائم الأمن والسلم الإقليمي والدولي بشهادة أقطاب وقيادات أمريكية وأممية.
إن الإرهاب ليس مرتبطاً بدين محدد أو عرق معين وتحتاج محاربته لتعاون الجميع وليس وضع الحواجز والقيود ،وإن السودان ليدعو الإدارة الأمريكية لإعادة النظر في قرارها بشأن المواطنين السودانيين المشهود لهم بكريم الخصال والأخلاق الفاضلة ،ولم ترصد لهم جرائم أو حوادث إرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية.
إن وزارة الخارجية واستناداً للإعتراف الواسع إقليمياً ودولياً وبدور السودان وتجربته الناجزة في محاربة الإرهاب تجدد الدعوة لرفع اسمه من القائمة الأمريكية الخاصة برعاية الإرهاب .
كما تجدد الوزارة التزام السودان بالمضي قدماً في عملية الحوار الثنائي بين البلدين وصولاً إلي تطبيع كامل لعلاقات البلدين بما يحقق المصالح العليا لشعبيهما .