ورشة عمل حول التناول الإعلامي لحقوق الانسان

الأخبار السياسية
327
0

 

نظم الاتحاد العام للصحفيين السودانيين؛ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين؛امس ورشة عمل حول التناول الإعلامي لحقوق الإنسان بمقر الاتحاد.
الأستاذ صلاح الشيخ؛ الأمين العام للاتحاد العام للصحفيين السودانيين أكد أن الاتحاد سيستمر في تنظيم الدورات وورش العمل التي من شأنها أن تسهم في تطويرالعمل الإعلامي والارتقاء بالمهنة، مشيرا الى أن الاتحاد سيعمل على توفير فرص للتدريب الخارجي بشكل كبير؛ بالنتسيق مع العديد من الجهات التي لديها شراكات استراتيجية مع الاتحاد.
وقال الأستاذ مرتضى شطة أمين التدريب بالاتحاد العام للصحفيين السودانيين: إن هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام الاتحاد بتشجيع الصحفيين لتناول القضايا ذات الطابع الإنساني والدولي بصورة مهنية عالية مشيرا الى أن الاتحاد سبق أن نظم ثلاث دورات متخصصة خلال هذا الشهر بالتركيز على الجوانب الإنسانية
تمثلت في دورة عن الإعلام الإنساني بالشراكة مع الهلال الأخمر السوداني، ودورة عن سلامة الصحفيين وفقا للقانون الدولي الإنساني. ودورة عن القانون الدولي الإنساني مع الصليب الأحمر الدولي .
المدرب عبد الله خير الله مدرب الاتحاد الدولي للصحفيين تطرق – خلال تقديمه للورشة – على أهمية تناول الأجهزة الإعلامية لقضايا حقوق الإنسان بمهنية عالية
وركزت الورشة خلال اليوم الأول على قضايا حقوق المرأة والطفل على أن تستمر الورشة غدا وتتناول قضايا حقوق العمال والعمالة المهاجرة وقضايا الفساد .