وداع قائد مسار المنطقتين بالترتيبات الأمنية لإتفاقية جوبا

الخرطوم ( سونا )- نظمت اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنيه مسار المنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان ) احتفالية بالخرطوم اليوم، لوداع اللواء ركن سامي الطيب سيد أحمد الرئيس السابق للجنة، واستقبال العميد ركن بشير حجر أفندي الذي عينا مؤخراً لرئاسة اللجنة، وذلك بحضور اللواء ركن دكتور أبوبكر أبودقن فقيري رئيس المجلس المشترك للترتيبات الأمنية  والأستاذة سلوى  أدم بنية الأمين العام للحركة الشعبية شمال، وقائد قوات حماية المدنيين ورئيس لجنة وقف إطلاق النار، وعدد من القيادات الرفيعة. اللواء ركن سامي الطيب الرئيس السابق للجنة إستعرض إنجازات اللجنة خلال الفترة السابقة والجهود التي بذلت من أجل أن يرى بند الترتيبات الاأمنية النور.

 وأشار إلى أن الثقة الكاملة بين الطرفين  كانت بمثابة الطريق الممهد لسير تنفيذ بند الترتيبات الأمنية للمنطقتين وشكر معاونيه من الطرفين. فيما أشاد العميد ركن َبشير حجر أفندي رئيس اللجنة العليا لللترتيبات الأمنية مسار المنطقتين بالدور الكبير الذي قام به اللواء سامي مثمناً جهود اللجنة؛ وأكد المضي قدماً في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية لا سيما وأن المنطقتين ذات خصوصية، ووعد باستكمال مابدأته اللجنة السابقة. سلوى آدم بنية الأمين العام للحركة الشعبية شمال أشارت للدور الكبير الذي يلعبه بند الترتيبات الأمنية في تحقيق الاستقرار، مشيرة إلى أن فشل تنفيذ بند الترتيبات الأمنية يعد فشل لاتفاق السلام ولولا عزم الرجال لما تم إنجاز أي عمل، مبينة أن التحديات كبيرة خاصة  توفير الدعم المادي الذي يعد أكبر العقبات خاصة وأن الطريق طويل يحتاج لوقوف الجميع.

اللواء ركن دكتور أبوبكر فقيري رئيس اللجنة المشتركة أكد أن استهداف المنطقتين غير طبيعي وهو من صنع أعداء السلام الذين يتربصون بأمن واستقرار البلاد، مضيفاً إن ما أنجز في المنطقتين يعتبر نجاح كبير، ودعا اللجنة بأن تبذل  مجهوداً كبيرة في مجال الترتيبات الأمنية وفي ختام الحفل تم تكريم المحتفى به اللواء ركن سامي الطيب سيد أحمد من قبل اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية مسار المنطقتين.