ديوان الزكاة ينظم دورة الجودة الشاملة

دنقلا   (سونا) – انطلقت اليوم بدنقلا حاضرة الولاية الشمالية دورة تدريبية في مجال مفهوم الجودة الشاملة وأثر التطبيق للعاملين بديوان الزكاة بالولاية تحت شعار (سرعة الإنجاز وحسن المعاملة) والتي تنظمها إدارة الجودة الشاملة والتطوير الإداري بالأمانة العامة لديوان الزكاة بالتعاون مع ديوان الزكاة بالشمالية والمعهد العالي لعلوم الزكاة.

وخاطب فاتحة أعمال الدورة التدريبية وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرؤوف قرناص، مؤكداً أهمية مثل هذه الدورات لتجويد الأداء والعمل وتقديم الخدمة المميزة والمطلوبة للشرائح الضعيفة وسط المجتمع، مشيراً إلى أن الدورة تعتبر من الركائز الأساسية والمهمة في برنامج إصلاح أجهزة الدولة، مجدداً مواصلة جهود الوزارة في دعم برامج  تخفيف حدة الفقر.

وأضاف قرناص أن ديوان الزكاة بالولاية الشمالية ينتظره دور كبير خلال الفترة المقبلة لإنفاذ العديد من المشروعات والبرامج والخطط التي تسهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وإخراج الأسر الضعيفة من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والكفاية.

كما خاطب الدورة التدريبية المهندس حمدي محمد فقيري معتمد محلية دنقلا، مشدداً على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة وإتقان العمل وحسن المعاملة وذلك من أجل خدمة الشرائح الفقيرة والأسر المتعففة، محيياً جهود وإسهامات ديوان الزكاة في دعم مجالات العمل المختلفة.

 من جانبه استعرض أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية عمر أحمد سيد أحمد أهداف وبرنامج الدورة التدريبية والتي تصب في مصلحة العمل والأداء بالديوان.

إلى ذلك أوضحت بدرية حسن جبريل مديرة إدارة الجودة الشاملة والتطوير الإداري بالأمانة العامة لديوان الزكاة أن فكرة إنشاء هذه الإدارة جاءت حسب توجيهات رئاسة الجمهورية فيما يخص برنامج إصلاح أجهزة الدولة، مؤكدة أن هذه الدورة تجئ في إطار جهود الإدارة الرامية إلى نشر ثقافة الجودة الشاملة للعاملين بدواوين الزكاة بالولايات.

 وتم خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة التدريبية تكريم وفد ديوان الزكاة الاتحادي المشارك في الدورة وذلك من قبل أسرة ديوان الزكاة بالولاية الشمالية.