والي نهرالنيل يكشف ملامح السياسات العامة للولاية

( سونا) – كشف الفريق الطيب المصباح والي ولاية نهر النيل عن ملامح السياسات العامة للولاية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن عهدا جديدا بدأ يتشكل يقوم على أسس المساواة والعدل بين كل الأطياف.

وأشار خلال لقائه بلجنة شؤون المجلس التشريعي بمقر المجلس بالدامر إلى أن كل أطروحات الأحزاب السياسية السودانية متشابهة تختلف في سبل التنفيذ وتلتقي في الأهداف الكلية الوطنية، كاشفا عن مرحلة جديدة تدعو فيها حكومته للعمل بيد واحدة من أجل الوطن والمواطن.

وأوضح أن ولايته بما تزخر به من موارد تعتبر مخرجا للسودان وقبلة لأهله، مؤكدا عزمه على القيام بهذا الدور من خلال الاستغلال الأمثل لتلك الموارد وإجراء العديد من المراجعات الخاصة بالاستثمار الزراعي والتعدين وضبط الحدود ومراقبة السلع الأساسية ، كاشفا عن إجراءات بين الولايات المختلفة للحد من التهريب.

ولفت في هذا الصدد إلى أن اجتماعا سيلتئم الأحد المقبل بالولاية بمشاركة وزارة المعادن لاتخاذ إجراءات جديدة من شأنها الحد من تهريب الذهب، وقدم تنويرا شاملا حول واقع السودان السياسي والأمني والاقتصادي الراهن، مؤكدا أهمية أن يعي الجميع المخاطر التي قد تفرزها محاولات إحداث الفوضى والتخريب التي تستهدف الأمن والاقتصاد.

وأعلن المصباح عن تشكيل حكومته خلال الأسبوع المقبل وبشر بزيارة رئيس الجمهورية للولاية خلال الشهرالحالي.