ابشر يؤكد التعاون مع القطاع الخاص لتنميةالثروةالحيوانية

(سونا) – كشف وزير الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علم الدين عبدالله ابشر عن سياسات وخطط وبرامج  تهدف لتنمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي وتطوير البنى التحتية في مجال الثروة الحيوانية بالبلاد.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بوفد شركة خدمات الثروة الحيوانية التابعة لبنك الثروة الحيوانية برئاسة د. كمال اسماعيل مدير الشركة.

واستعرض اللقاء دورالقطاعين في تقديم خدمات انتاجية عالية لقطاع الثروة الحيوانية في تعزيز التنمية الاقتصادية من توفير البنى التحتية المؤسسية وذلك في اطار تطوير اسواق الماشية والتفاكر حول تفعيل انشاء المحجر البيطري بمنطقة ابوهشيم وتحسين المسالخ للزيادة في صادرات اللحوم المذبوحة للاستفادة من القيمة المضافة، داعيا الجميع لتهيئة البيئة الانتاجية وتضافر الجهود لتفعيل الجمعيات التعاونية للمساهمة في الحد من الفقر وتنمية المجتمع وتحويل القطاع التقليدي للحديث، مؤكدا الدعم الفني واللوجستي في تحسين المسالخ وتحسين نسل الحيوان للمنافسة في الاسواق العالمية وتطوير المحاجر لزيادة  الصادرات واحلال الواردات   .

من جهته أكد مدير الشركة أن المرحلة التي تمر بها البلاد تعول على قطاع الثروة الحيوانية لرفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة، وأثنى على دور الوزارة في تفهمها لكل ما تم طرحه لتكملة مشاريع الوزارة مع الشركة وكل الجهات الاخرى.