والي كسلا : نعول على البنك الزراعي

اكد والي ولاية كسلا الاستاذ آدم جماع  الدور الكبير الذي يعول على البنك الزراعي السوداني في انجاح العمل الزراعي في كافة المراحل .

وبحث الوالي خلال زيارته للبنك مع ادارته سبل انجاح الموسم الزراعي خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم للمزارعين لمقابلة عمليات الحصاد .

واشار الوالي الى الترتيبات التي قام بها  بنك السودان المركزي لتوفير التمويل للمؤسسات المصرفية بالولاية لمقابلة المتطلبات المختلفة، مضيفا أن خريف العام الحالي انعكست ايجابياته بصورة كبيرة في الموسم الزراعي وتمت خلال زراعة مساحات كبيرة مبشرة بإنتاجية عالية في كل المحاصيل، الامر الذي يعني توفير الامن الغذائي بالاضافة الى تحقيق عائدات مادية مربحة للمزارعين والجهات ذات الصلة .

 وجدد الوالي اهتمام الولاية بالعمل الزراعي في القطاعات الانتاجية المختلفة والسعي لانزال السياسات العليا الخاصة بدعم المزارعين وزيادة الانتاج والانتاجية وتطوير القطاع الزراعي .

 من جانبه اكد مدير البنك حرص البنك واهتمامه بقضايا المزارعين وانجاح العمليات الزراعية الى جانب توفير التمويل اللازم للمزارعين لمقابلة احتياجات الحصاد، مشيدا باهتمام الوالي ومتابعته للشأن الزراعي ومعالجة قضايا المزارعين في مختلف الجوانب .

من جهة اخرى قام والي الولاية الاستاذ آدم جماع بزيارة تفقدية لموقع مجمع الوزارات  المنفذ عبر شركة (ام.ام.سي) الهندسية حيث استمع الوالي الى تنوير شامل من المهندس المقيم  بالمشروع الذي يشمل وزارتي الصحة والتربية والتعليم حول مراحل العمل وما تم تنفيذه في الفترة الماضية الى جانب الاعمال التي تشملها المراحل المقبلة بالمشروع المنفذة بتمويل من حكومة الولاية .