والي غرب كردفان يتعهد بسيادة حكم القانون وتطبيقه على الجميع

الفولة (سونا)         قال والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح إن تدشين الحكم المدني في الولاية قد انطلق من مدينة النهود إنصافاً لأهلها ولأهمية المنطقة الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية في دفع عجلة الإقتصاد المحلي والقومي .

و أكد  صالح أن زيارته للنهود  تجئ رداً للاعتبار المعنوي والسياسي المستحق لأهل محلية النهود والوقوف على قضاياهم والسماع لمطالبهم ، مضيفا أن من مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة الحرية والسلام والعدالة وان استحقاقاتها واجبة السداد .

و تعهد الوالي ببسط الأمن وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتطبيقه على الجميع دون تمييز او إستثناء من أجل القضاء على التفلتات الأمنية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع ، مناشدا في هذا الصدد الإدارة الاهلية بالإضطلاع بدورها الكامل في إجراء التصالحات القبلية ومعالجة التباين بين جميع مكونات الولاية .

واكد  الوالي العمل على إكمال كافة المصالحات بالولاية بتعاون الجميع ، مبينا ان تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي يساعد في إرساء دعائم الإستقرار مما ينعكس إيجابا علي نجاح الموسم الزراعي.

وجدد والي غرب كردفان تأكيده بالوقوف على مسافةٍ واحدة من كل المكونات الاجتماعية والسياسية مع الاستجابة للنقد البناء لتقويم مسيرة الاداء ، موجها في هذا الجانب المديرين التنفيذيين بوضع صندوق للشكاوى في كل المحليات من أجل وصول صوت المواطن ورد المظالم

وأشار الى أنه وضع خطة إسعافية لمعالجة مشاكل الخدمات يعمل على تنفيذها مع كافة شركاء التنمية ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة ، مؤكدا على مبدأ الشفافية التامة في إدارة المال العام وعدالة التوزيع بين كافة المحليات.