لجنة المصالحات بين مكونات شرق السودان تصل كسلا

كسلا (سونا)            وصل الى ولاية كسلا وفد لجنة المصالحات بين مكونات شرق السودان برئاسة السلطان صديق ادم عبد الله ودعة والمكونة بقرار من النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد محمد حمدان دقلو والذي عقد لقاء مع ممثل الوالي امين عام الحكومة  بالانابة محمد موسى عبد الرحمن وضح من خلاله اهداف زيارة وفد اللجنة والمهام والاختصاصات والتي تفضي إلى تحقيق الاستقرار والسلام الدائم بين مكونات شرق السودان.
وكشف رئيس اللجنة عن المساعي الحميدة التي ستقوم بها اللجنة التي التقت ناظر عموم قبائل البني عامر علي ابراهيم دقلل الى جانب لقاء ناظر عموم قبائل الهدندوة احمد محمد محمد الامين ترك.
وقال ودعة “اننا أتينا لبحث اسباب المشاكل والتوصل الى الحلول الممكنة التي تجعل من ولاية كسلا وكل ولايات الشرق في امن وتوافق مجتمعي كبير بين المواطنين”.
من جانبه رحب ممثل الوالي امين عام الحكومة بالانابة بوفد اللجنة ودورها في احياء قيم الاصلاح بين اهل الشرق مشيرا الى ان اي خلافات ستؤثر بشكل  مباشر في  حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر بوابة الشرق.
واكد ممثل الوالي ثقته في اعضاء اللجنة من واقع الحكمة وقيادة الرأي وتجاربهم الطويلة في الدور الاجتماعي  والوصول الى واقع ومستقبل افضل.
وقال ان وصول وفد اللجنة إلى ولاية كسلا دليل على الوطنية والحرص على اصلاح ذات البين بين كافة مكونات اهل الشرق مؤكدا في ذات الوقت ان الولاية تعتبر سودانا مصغرا وتضم كافة الاثنيات من مختلف الجهات الى جانب اثنيات من دول اخرى وجميعهم يعيشون في حالة من التوافق والتصالح المجتمعي الكبير.