والي شمال دارفور :البدء في تنفيذ عملية امنية كبري للقبض علي عصابة الابتزاز والنهب بالولاية

الأخبار السياسية
432
0

الفاشر (سونا)      أكد والي ولاية شمال دارفور المهندس عبد الواحد يوسف إبراهيم؛ أن قوة مشتركة من الأجهزة العسكرية والشرطية والأمنية بدأت اعتبارا من امس؛ بموجب قرار من لجنة أمن الولاية في نظافة منطقة البورصة بشرق الفاشر من مجموعة متفلتة تم رصدها وهي تمارس أعمال الابتزاز والنهب.
وأضاف الوالي في تصريحات صحفية عقب اجتماع طارئ للجنة أمن الولاية عصر امس أن القوة المشتركة قد اشتبكت  مع المجموعة المتفلتة التي يقودها المدعو عيسى محمد ابراهيم “المسيح” وأدى الاشتباك الى استشهاد الملازم أول عبدالله الطيب عبدالله، وإصابة آخرين من القوة المشتركة، مؤكدا أن الاشتباك أدى كذلك الى وقوع خسائر في صفوف المجموعة المتفلتة ما بين قتيل وجريح، إلا أنهم تمكنوا من إجلاء خسائرهم تلك، وأضاف ان القوة المشتركة مازالت تطارد قائد المجموعة خارج مدينة الفاشر؛ حتى يتم القبض عليهم لتقديمهم الى العدالة، مشددا بأن لجنة أمن الولاية لن يهدأ لها بال؛ وستظل في حالة متابعة مستمرة حتى يتم القبض على هذه المجموعة التي قال إنها محدودة ومرصودة بالأسماء، وهي المجموعة الوحيدة التي بقيت تمارس الترويع والنهب.
وأعلن والي شمال دارفور أن لجنة أمن الولاية قد اتخذت في اجتماعها حزمة من القرارات والاحتياطات من بينها منع تحرك العربات المظللة والتي لاتحمل اللوحات المرورية بجميع شورع المدينة.
وأكد الوالي أن الأوضاع الأمنية بجميع أنحاء الولاية؛ ومدينة الفاشر تحت السيطرة التامة، وأن كافة القوات تؤدي دورها بكل حزم واقتدار.
وتجيء خطوة تنظيف مطاردة هذه المجموعة المتفلتة على خلفية أكثر من حادثة اعتداء وقتل ونهب شهدتها مدينة الفاشر خلال الأيام الماضية؛ كان أخرها الاعتداء بقصد النهب الذي وقع عصر أمس الأول على منزل سيدة الأعمال عضو مجلس الولايات حليمة تبن بوش بحي المعهد بوسط الفاشر والذي راح ضحيته شخص واحد وإصابة آخر بجروح خطيرة.