والي النيل الازرق بالإنابة يلتقي لجنة الحكم

التقى د.عبد الرحمن بلال بلعيد والي ولاية النيل الأزرق بالإنابة بمكتبه اليوم بلجنة ديوان الحكم الاتحادي لدراسة أوضاع المحليات بغرض إعداد دراسة علمية لإعادة هيكلة المحليات.

وأكد الوالي بالإنابة وقفة حكومة الولاية مع اللجنة وتذليل كافة العقبات لتقوم بالدور المنوط بها للخروج بنتائج ترضي كافة الجهات، ودعا اللجنة لاستصحاب الظروف الخاصة بالولاية المتمثلة في المعاناة من الحرب وتأثرها في النواحي التنموية والاقتصادية، وعدد الموارد التي تتمتع بها من مساحات زراعية خصبة ومراعي طبيعية بجانب المعادن، وقال إن الولاية تعيش بها كافة القبائل في انصهار وسلم تام .
ولفت الوالي بالانابة إلى عدم توفر مؤسسات اتحادية بالولاية مما انعكس سلبا في الضغط على إيرادات حكومة الولاية في كافة البرامج مما خلق عجزا في الميزانية، وأكد حاجة الولاية إلى تحقيق سلام دائم يوقف كل أشكال المعاناة لمواطن الولاية .
الأستاذ صلاح الدين بابكر رئيس الوفد قال إن اللجنة تعمل إنفاذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية الخاصة بإعادة هيكلة المحليات وتستصحب عددا من الخبراء والمختصين لإعداد دراسة علمية لأوضاع المحليات خلال عشرة أشهر لتسهيل عملية إعادة الهيكلة بكل ولايات السودان، وأبان أن اللجنة صممت استمارة لاستطلاع الرأي العام باعتبارها إحدى الوسائل الناجحة لجمع المعلومات.