الصادق يبحث توفير الخدمات البيطرية المتكاملة بسنار

الخرطوم  (سونا)            بحث المهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية كيفية تأهيل البنى التحتية لقطاع الثروة الحيوانية بولاية سنار خاصة تأهيل محطة أبحاث أم بنين للإنتاج الحيواني لاهميتها الاقتصادية.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالوزارة هدى عثمان حسن الشيخ وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار. كما بحث كيفية وضع خارطة استثمارية للثروة الحيوانية بتنفيذ مشاريع تنموية لتحقيق التنمية المستدامة لإنسان الولاية وإمكانية دعم ولاية سنار باللقاحات وتوفير احتياجاتها من الخدمات البيطرية المتكاملة للحفاظ على القطيع القومي.

وتعهد الصادق فضل الله بتذليل العقبات كافة والتعاون والتنسيق بين المركز والولاية والجهات ذات الصلة لتنفيذ مذكرات تفاهم بينهم في مجال تطوير الزراعة بشقيها النباتي والحيواني، وذلك في إطار تضافر الجهود والتنسيق  بين المركز والولايات لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ومن جهتها أكدت هدى استمرار التعاون والتنسيق بين الولاية والمركز للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة الإنتاج الحيواني، مشيرة الى أن الولاية تتميز باعداد مقدرة من أبقار الكنانة مما يساهم في التوسع في صناعة الألبان. وأشادت بدعم المركز للولاية خاصة في مجال البحوث وتأهيل وتدريب الكوادر البحثية لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والنهوض بها لزيادة الإنتاج والإنتاجية.