والي النيل الأزرق يوجه بضبط الأداءوالصرف المالى

وجه اللواء الركن يس إبراهيم عبد الغني والي ولاية النيل الأزرق المكلف بمراجعة وتصحيح الأوضاع الخاصة بالتعاملات المالية بجميع المؤسسات الحكومية وضبط الأداء والصرف المالي على الميزانية العامة وإعتماد التوصيات الصادرة من ديوان المراجع القومي بالولاية.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم الأستاذ عاطف أبوشوك المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة يرافقه الأستاذ آدم عبدالله آدم  مدير ديوان المراجع القومي بالولاية، وتناول اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بسير الأداء المالي وطبيعة التدفقات المالية الخاصة بالمؤسسات الحكومية بالولاية.

وأوضح المدير العام جهود الوزارة الخاصة بمعالجة ومتابعة ومراجعة الأداء المالي خلال الفترات الماضية مؤكداً الإلتزام ببرامج الميزانية العامة والخطط الإستراتيجية للمؤسسات الحكومية في كافة  التعاملات المالية .

إلى ذلك قدم مدير ديوان المراجع القومي تنويراً مفصلاً إستعرض خلاله عدداً من التقارير المتعلقة بالتعاملات المالية بالمؤسسات الحكومية بالولاية مشيراً للجهود التي تعكف عليها اللجنة الخاصة بمراجعة الأموال والتدفقات المالية وذلك لمعالجة الأخطاء الفنية التي صاحبت الأداء المالي في الفترة من شهر إبريل من العام الحالي 2019م.