والي الشمالية يبحث الاستعدادات للموسم الشتوي

بحث والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري اليوم بدنقلا مع المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندس عماد الدين محمد علي ومدير البنك الزراعي بالولاية المهندس أبوزيد سالم هلال، بحث سير الاستعدادات الجارية للدخول في الموسم الشتوي الحالي.

كما اطمأن الاجتماع على ترتيبات البنك الزراعي فيما يلي توفير مدخلات الإنتاج.

 وأكد والي الولاية الشمالية المكلف خلال اللقاء حرص حكومة الولاية واهتمامها بالموسم الشتوي والعمل على توفير جميع مطلوبات إنجاح الموسم.

من جانبه أوضح المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية أن الولاية تستهدف في هذا الموسم زراعة 441 ألف فدان، منها أكثر من 136ألف فدان من محصول القمح، مشيرا إلى أن الاستعدادات تتواصل بصورة جيدة لانطلاقة عمليات زراعة الموسم الشتوي.

إلى ذلك أكد مدير البنك الزراعي استعداد البنك لتوفير جميع مدخلات العملية الزراعية والمساهمة مع الولاية في تطوير القطاع الزراعي، مشيرا إلى أن البنك قام بوضع السياسة التمويلية لمحصول القمح بجانب توفير المدخلات اللازمة لإنجاح الموسم الشتوي، وقال إن البنك شرع في توزيع سماد الداب على المزارعين فضلا عن توقيع عقودات مع وكلاء محطات الوقود لتوزيع الجازولين الزراعي، مضيفا أن البنك على تواصل وتنسيق تام مع حكومة الولاية وقيادات العمل الزراعي من أجل توفير مطلوبات الموسم الشتوي الحالي.