والي الخرطوم : لن يغمض لنا جفن حتى نتأكد أن ليس هناك مواطن بالولاية يبيت ليلته جائعاً

الأخبار السياسية
421
0

 

اكد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم والي الولاية أنه لن يغمض لهم جفن حتى يتأكدوا أن ليس هناك مواطن بولاية الخرطوم يبيت ليلته جائعاً أو هناك طفل في سن التعليم محروم من التعليم المدرسي بالولاية.
وقال عبد الرحيم لدى مخاطبته مساء امس ختام فعاليات المؤتمرات التنشيطية للمؤتمر الوطني بمنطقة الكلاكلة غرب بشعبة أساس القلعة وسط (أحمل اللجان الشعبية بأحياء الخرطوم المسئولية أمام الله سبحانه وتعالى إن بات في أحيائهم جائع أو محروم من الخدمات الأساسية) مبيناً أنهم يعلمون حال الأسر بأحيائهم أكثر منه، موجهاً اللجان الشعبية بأن يكون لهم سجل دقيق يحوي الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والأرامل والعاطلين عن العمل والطلاب الفقراء حتى تقدم لهم الجهات المسئولة ما يعينهم، مؤكداً وجود الإمكانيات المالية المرصودة لذلك ورصد 1250ألف فرصة عمل ومصدر للرزق.
وأضاف رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أن المؤتمرات التنشيطية تهدف بالأساس لربط القواعد بالقيادات وإشاعة قيم وروح التكافل والتراحم والتعاون والمبادرات الاجتماعية في كل محليات وأحياء الولاية.
ووجه الوالي بالاهتمام بالشباب والتوسع في إنشاء ميادين الخماسيات الرياضية والاستفادة من طاقات الشباب في الأعمال التي تفيد المجتمع وتنميه.
وحث رئيس المؤتمر الوطني بالخرطوم كل عضوية الحزب بالتفاعل مع قضايا النظافة وإصحاح بيئة ولاية الخرطوم مؤكداً توفير 3700 حاوية للنظافة بالولاية.
ودشن الوالي مشروع إنارة طريق المرحوم أحمد شمس الدين بالكلاكلة القلعة وغرس أشجار ضمن مشروع التشجير بالمحلية كما كرم أسر الشهداء وعددا من رموز المحلية ووزع عددا من الودائع الاستثمارية.
جدير بالذكر أن المؤتمرات التنشيطية بمنطقة الكلاكلة غرب بلغت 285 مؤتمراً وعدد العضوية 155.144 عضواً .