ممتاز يطمئن على الوضع الاقتصادي والأمني بالشمالية

-أكد الأستاذ حامد ممتاز وزير ديوان الحكم الاتحادي بضرورة مضاعفة الجهد في الاهتمام بمعاش الناس وتوفير السلع الضرورية وتذليل كافة المعوقات والاهتمام بمتابعة انسياب السلع الضرورية للمواطنين من مشتقات بترولية والدقيق والقمح والاهتمام بمشاريع التنمية والتركيز على المشاريع الزراعية .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم والي الولاية الشمالية الأستاذ  ياسر يوسف، حيث بحث اللقاء الجهود المبذولة من حكومة الولاية في توفير السلع الأساسية للمواطنين والاطمئنان على سير انسيابها بالولاية .

واطمأن الوزير على الوضع الاقتصادي والأمني وأمر الإنتاج بالولاية، داعياً للاهتمام بالإنتاج الزراعي.

من جانبه؛ أكد والي الولاية  الشمالية أن حكومة ولايته قامت بجهد كبير في الإعداد للموسم الزراعي الشتوي بزيادة الرقعة الزراعية بنسبة 40% عن العام الماضي وتوفير كل المدخلات الزراعية من حاصدات ومكافحة الآفات، مؤكدا استعداد الولاية لموسم الحصاد الشتوي الذي يتزامن مع زيارة رئيس الجمهورية للولاية في مقبل الأيام القادمة.

وأوضح الوالي بأن الولاية تهتم بالإنتاج الزراعي والتنمية المستدامة للمشاريع الزراعية وتخفيف أعباء المعيشة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين والتعايش السلمي، مقدماً شرحاً مفصلا عن أداء الولاية خلال الفترة الماضية حول التداعيات الأمنية والأحداث الأخيرة.