والي الجزيرة : التمويل الذاتي للمزارعين أسهم في زيادة الإنتاج

 

قطع الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة إن التمويل الذاتي للمزارعين أسهم في زيادة الإنتاج بمشروع الجزيرة وقلل كلفة الإنتاج .
وقطع الوالي لدى لقائه بمكتبه امس أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة برئاسة الأستاذ عبد السلام عمر الشامي وبحضور الدكتور سيف الدين حسن عبود وزير الزراعة والثروة الحيوانيه والموارد الطبيعية بالولاية ، بإهتمام الدولة بقطاع المزارعين بمشروع الجزيرة بإعتبارهم أكبر تنظيم للمزارعين بالسودان في أكبر مشروع زراعي .
وزاد أن الإنتاجيات العالية التي حققها مشروع الجزيرة عادت بالخير والبركة على المواطن والولاية والدولة وزادت تحصيل الزكاة والضرائب وأحدثت حراكاً إقتصادياً.
وأشار إلى أن غياب كيان المزارعين أفقدهم حقوقهم في البنوك والمصانع والمطاحن وبعض المؤسسات الإقتصادية الأخرى مجدداً حرصه علي إستمرار التعاون والتنسيق لتنظيم أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني وتذليل كافة العقبات التي تعترضه لتحقيق الأهداف المنشودة في زيادة الإنتاج وعقد الشراكات وتوفير المدخلات ومعالجة اختناقات الري..
من جانبه أكد الشامي أن المجلس موجود في الغيط والحقول ويمثل كافة قواعد المزارعين .
وأعلن مساندة المجلس لكافة برامج وخطط لحكومة الأمل والتحدي وأشار للترتيبات الجارية لتكوين الأمانات المتخصصة والجلوس مع كافة شركاء الإنتاج وزارة الري والبنوك لإيجاد صيغة واضحة للتمويل .. فيما أعلن الأستاذ الصادق الأمين أحمد الفكي نائب رئيس أصحاب مهن الانتاح الزراعي والحيواني أن التنظيم دائرة من دوائر الإقتصاد من خلال تطوير الزراعة والتوسع في المساحات المزروعة وإستخدام التقانات الحديثة وتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين مؤكداً إلتزام الشورى منهجاً لعمل التنظيم ..
فيما أكد الأستاذ عبد الكريم عبد الله أمين المال عزمهم علي معالجة كافة قضايا الزراعة في ظل التنمية التي تشهدها الولاية في عهد حكومة الأمل والتحدي بقيادة الدكتور محمد طاهر ايلا وحرصهم علي حصر وإسترداد أصول المشروع والدور الطليعي للمزارعين في المشاركة في البنوك والمؤسسات الاقتصادية والمسؤولية المجتمعية