والي البحر الأحمر يؤكد ضرورة الإسراع في التحول الرقمي والاهتمام بتكنولوجيا المعلومات

أكد الاستاذ علي احمد حامد والي البحر الأحمر ضرورة الاسراع في التحول الرقمي والاهتمام بتكنولوجيا المعلومات، وتوظيفها في تسهيل تقديم الخدمات، وتيسير معاش الناس، واعلن الوالي لدى مخاطبته امس بقاعة السلام ببورتسودان احتفال الولاية باليوم القومي للمعلومات عن تخصيص قطعه ارض ببورتسودان لإنشاء المركز الاقليمي البحثي لتطوير وصناعة البرمجيات، وذلك بحضور وفد وزارة الاتصالات والمركز القومي للمعلومات، حيث استعرض الوالي جهود الولاية لاستكمال مشروع الحكومة الالكترونية بنهاية العام الحالي 2018م.
من جانبها خاطبت الاحتفال د. تهاني عبد الله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موضحة التحول الرقمي المتسارع في مجال تكنلوجيا المعلومات التي أصبحت العمود الفقري للحياة، مشيرة إلى جهد الدولة المتصل لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال، واعربت عن ثقتها في تقديم كافة الخدمات بولاية البحر الأحمر عبر موقعها الالكتروني بنهاية هذا العام.
إلى ذلك استعرض المتحدثون في الاحتفال مسيرة الحكومة الالكترونية على مستوى السودان والولاية، وخطة توطين صناعة المعلومات بالبحر الاحمر.
وقد تم خلال الاحتفال تدشين البرامج الالكترونية، وقواعد المعلومات، والربط الشبكي بالولاية، ومشروع خدمات الانترنت المجانية عبر شبكة الواي فاي ببورتسودان، كما تم توزيع الشهادات للدارسين في دورة تقنية المعلومات التي نفذتها جامعة البحر الأحمر في اطار التعاون والتنسيق مع مركز المعلومات بالولاية في هذا المجال.