بدء جلسة المباحثات الأولي بين السودان والجزائر

الأخبار السياسية
466
0

الجزائر (موفد سونا) – بدأت اليوم بالعاصمة الجزائرية جلسة المباحثات الأولي بين السودان والجزائر حيث رأس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الجانب السوداني فيما رأس عبد الملك سلال الوزير الأول الجانب الجزائري.
وقال بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريح (لسونا) إن الجلسة ناقشت سبل التعاون الاقتصادي وعلي رأسها الاستثمارات الجزائرية في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي وتصدير اللحوم للجزائر بجانب التعاملات البنكية بين البلدين ، مبينا أنه تم الاتفاق علي فتح خط ملاحي بين السودان والجزائر واستئناف الرحلات الجوية.
وأوضح غندور أن المباحثات تطرقت إلي القضايا العربية لاسيما في سوريا والعراق وليبيا واليمن، مؤكدا تطابق وجهات النظر بين الجانبين حول هذه القضايا.
وقال إن الجانبين اتفقا علي ضرورة تفعيل العمل المشترك في إطار الإقليم لمنع تسلل المجموعات الإرهابية إلي الدول ، مشيرا لتنامي أنشطة هذه المجموعات خاصة في غرب إفريقيا.
واتفق الجانبان السوداني والجزائري علي انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في يناير المقبل وأضاف ” خلال اجتماعات هذه اللجنة سيتم حسم الموضوعات التي تم الاتفاق حولها “.