هارون يطلع رؤساء الأحزاب على موزانة عام2019م

الأبيض (سونا)        عقد احمد محمد هاورن والي شمال كردفان ضمن سلسة لقاءاته التشاورية حول موازنة الولاية للعام 2019م لقاء تشاويا مع رؤساء الاحزاب والقوى السياسية بقاعة مجلس الوزارء بحضور وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. مسلم الامير الذي قدم تنويرا عن موزانة البرامج مقارنة مع موزانة البنود السابقة.

 وأكد مسلم أن ولاية شمال كردفان كان سابقة بانتهاجها موازنة البرامج للعام 2018 مشيرا الى التحديات التي تواجة الموزانة وأكد قدرة الدولة على تجاوزها بزيادة الانتاج لدعم الاقتصاد.

واستعرضت ماريا الامين محمد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة مشروع موزانة الولاية للعام 2019 في جميع محاورها والتي تركز على زيادة الانتاج وتحسين سبل كسب العيش.

وأشارت إلى مؤشرات تنفيذ موزانة العام الحالي والتي جاءت بصورة طيبة ومطمئنة ، واكدت الاستاذة ماريا الامين الاستفادة من الميز النسبية لمحصولات الصادر التي تتميز بها الولاية وتوجيه التمويل الاصغر نحو قطاع الانتاج وتقوية الحكم المحلي وتدريب اللجان الشعبية والحكومة الالكترونية وتعزيز الامن والسلام الاجتماعي وتحسين معاش الناس واكد الاجتماع ضرورة حراسة الموزانة والدفاع عنها مشيدين بنهج اللقاءات التشاورية حول الموازنة.