مطالبة بمعالجة الشبكة لتحسين الدفع الالكتروني بكسلا

انطلقت الورشة التدريبية للمتحصلين والمدراء الماليين والمشرفين لمحلية حلفا ونهر عطبرة والمصنع  بقاعة المعلمين بمحلية حلفا الجديدة بحضور معتمد محلية حلفا حنبلي مالك ومدير شرطة المرور والمدير التنفيذي لمحلية  نهر عطبرة ، حيث أكد المعتمد  لدى افتتاحه للورشة أن زيارة وفد الدفع تعتبر دفعة معنوية كبيرة.

وأشار المعتمد الى أن ولاية كسلا متقدمة في نظام التحصيل الإلكتروني لكنها تعاني من نقص أجهزة التحصيل مما أدى إلى عدم توريد إيرادات كثيرة وتحصيلها. وقال إن محلية حلفا بها حركة نقدية وتجارية واقتصادية ضخمة وبها مشروع حلفا الزراعي ومشروع مصنع حلفا، وأكد أن محلية  حلفا من أهم المحليات  من حيث النواحي الاقتصادية، وقال إن الورشة تأتي في إطار جهد الدولة للوصول إلى الحكومة الالكترونية وهو مشروع ضخم  بدأ بنظام التحصيل الالكتروني.

وطالب المعتمد بضرورة إنفاذ ذلك بتطوير الوسائل التقنية ومعالجة إشكاليات الشبكة، وكشف عن خروج 9غرف خارج الشبكة مما  أدى  إلى  فقد للإيرادات، وطالب بوجود شبكة كاملة للاتصالات أو مراكز لها بالولايات  حتى تتم  عملية التحصيل بشكل جيد، وأكد أن مشروع الدفع الالكتروني سيعمل على تسهيل الإجراءات وتأمين إهدار  المال العام، وقال إن الإيرادات انخفضت بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية، مشيرا إلى ضرورة تصحيح الصورة الذهنية لدى المواطن   .

من جانبه أكد المدير العام للحسابات حسن عبد الله أن الحضور الكبير للورشة دلالة على تقبل نظام الدفع الالكتروني. وقال إن الكوادر المؤهلة الموجودة بالولاية ستعمل على نجاح المشروع.

فى السياق قالت رئيس الوفد شاهيناز عبد الله إن كسلا من ناحية بنى تحتية مؤهلة ويظهر ذلك في نجاح برنامج التحصيل الذي أوجد إيرادات، وأكدت أن برنامج الدفع الالكتروني سيعمل على الرقابة على الكتلة النقدية التى أصبحت خارج البنوك مما سيحسن من الوضع الاقتصادي .