مصطفى عثمان يلقي بيان المجموعة الأفريقية فى اجتماع لجنة التجارة والتنمية للانكتاد

الأخبار السياسية
372
0

 

القى السفير د.مصطفى عثمان إسماعيل المندوب الدائم للسودان بجنيف بيان المجموعة الأفريقية أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجنة التجارة والتنمية للانكتاد والذي سيستمر خلال الفترة من 27 نوفمبر الى الأول من ديسمبر 2017.
أشاد د. مصطفي فى البيان بدور الانكتاد في بناء قدرات الدول النامية بتقديم المساعدات الفنية في مجال تسهيل التجارة مشيرا الى مساعدة الانكتاد للدول الأفريقية في مفاوضات إنشاء منطقة التجارة الحرة للقارة،
وأعرب عن قلق المجموعة الأفريقية تجاه تدني مساهمة أفريقيا في التجارة العالمية الى نسبة 2.2% داعيا الى ضرورة اعتماد سياسات من شأنها رفع القدرات الإنتاجية في مجالات الخدمات والصناعة، كما دعا الانكتاد الى تعزيز مساعدتها للدول الأفريقية في هذا الإطار.
وخاطب الجلسة الافتتاحية نائب الأمين العام للانكتاد وممثل مجموعة الـ 77 والصين وممثل مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي؛ بالإضافة الى عدد من الدول الأعضاء.
هذا ويستعرض الاجتماع تقارير لجان الخبراء في عدة موضوعات في إطار ولاية الانكتاد؛ حيث سيقدم السيد السفير كمال جبارة؛ نائب المندوب الدائم تقرير لجنة السلع والتنمية والسكرتير الأول محمد جمال الدين عمر بخيت تقرير لجنة سبل تعزيز آليات تنفيذ خطة عمل اسطنبول لصالح الدول الأقل نموا.