مصرف الادخار يحتفل بيوم الادخار العالمي

دشن مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ضمن فعاليات احتفالاته بيوم الادخار العالمي اسبوع التوعية المصرفية بعدد من قرى محلية شرق الجزيرة بمشاركة بنك السودان المركزي.

وامتدح معتمد محلية شرق الجزيرة المكي أحمد عيد جهود مصرف الادخار في الوصول بالخدمات المصرفية الى الكثير من المناطق وخاصة القرى النائية، مشيرا الى أن تقديم الخدمات المصرفية عبر احدث التقنيات المصرفية وعلى رأسها الدفع الالكتروني، وقال إن السودان لديه بنية جيدة في مجال الاتصالات والخدمات المصرفية، مشيدا بتشجيع بنك السودان و مصرف الادخار للقطاع الخاص على الدخول في شراكات تهدف الى خدمة المجتمع والاسهام في تنفيذ مشروعات قومية مثل مشروع الدفع الالكتروني، مذكرا بأن انجاح هذا المشروع سيسهم في تمكين المصارف من تنفيذ مشروعات تنموية في مختلف المجالات وحث الجهات المشاركة في اسبوع التوعية المصرفية على إتاحة خدمات التوعية والتنوير لأكبر قطاع من المواطنين.

ومن جانبه اكد مدير بنك السودان المركزي فرع مدني مجدي البخيت اهمية انجاح الدفع الالكتروني كمشروع قومي يرمي للتقليل من التعامل بالكاش وابداله بالنقود الإلكترونية، واشاد بفرع مصرف الادخار برفاعة لمبادرته بإقامة اسبوع التوعية المصرفية في عدد من القرى والمناطق بولاية الجزيرة ووصف المبادرة بالعمل الكبير والذي سيكون له دور كبير في التنمية، مؤكدا دعم بنك السودان لمصرف الادخار في مختلف المجالات خاصة الشمول المالي.

واكد مدير القطاع الاوسط بمصرف الادخار نادر ابراهيم استعداد مصرف الادخار عبر فروعه الـ ٦٤ لتنفيذ  المشروعات و البرامج التي تسهم في تطوير الخدمات المصرفية المقدمة للمواطنين، وقال إن هذا البرنامج يأتي ضمن احتفالات مصرف الادخار بيوم الادخار العالمي الذي يصادف يوم ٣١ اكتوبر من كل عام بالتزامن مع ١٠٠ بنك في مختلف انحاء العالم..

وذكر أن احتفالات المصرف هذا العام تشمل افتتاح فروع و اقامة ندوات ومحاضرات تنويرية واقامة اسواق سلع  تتعامل بالبيع عن طريق الدفع الالكتروني بأسعار مخفضة، مشيرا الى المعرض المصاحب  لفعاليات يوم الادخار العالمي بمدينة رفاعة والذي بستمر لمدة اسبوع.

يذكر أن فعاليات احتفال يوم الادخار العالمي والذي نظمه مصرف الادخار كان هذا العام في مناطق ودراوة والهلالية ورفاعة وبرانكو وبدينة وزرقة وود عشيب.