وزارة التعاون الدولي تبحث مع القطاع الخاص الأمريكي تعزيز الشراكات

الأقتصاد
466
0

 

الخرطوم (سونا) – بحثت وزيرة الدولة بالتعاون الدولى الدكتورة سمية أكد اليوم بالوزارة مع رئيس مجموعة شركات ما وراء البحار الأمريكية بيتر واتسون كيفية استفادة السودان من الفرص المتاحة مع القطاع الخاص الأمريكي وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في السودان وأمريكيا وتطوير القطاع الخاص في السودان في مجالات التجارة والاستثمار وفقا للأوليات .
وأعربت الوزيرة عن ترحيبها بمجموعة القطاع الخاص الأمريكي التي تعمل في الاستثمار في مجالات الطاقة والتعدين والغاز وفي تقديم الدعم الفني لدول العالم، ودعت المجموعة للاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة في السودان .
وأشارت الوزيرة إلى مجالات التعاون التي يمكن تقديمها فيما يلى تقديم الدعم الفني للوزارات المعنية بأمر التفاوض فيما يخص منظمة التجارة العالمية وكيفية دعم فريق التفاوض .
من جهته أعرب بيتر واتسون عن عن تقديره للجهود المبذولة في السودان والانفتاح على الاستثمار، وقال إن النظم التي وجدها في بنك السودان هي نظم مشجعة للمستثمرين، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار في السودان يوائم المطلوبات العالمية وقال: “إن السودان بلد آمن ولا يصح بلد كهذا أن يكون تحت قائمة الدول الراعية للارهاب”.
وأشاد بالنظم الموجودة في بنك السودان وقوانين الاستثمار، مبينا أنه لا توجد معيقات للاستثمار، مشيرا إلى الضمانات المكفولة للمستثمرين في حقوقهم المالية فيما يلي التحويلات وضمان حقوقهم كمستثمرين .