مشروع حزام الصمغ العربي يسهم في التنمية المستدامة بشمال كردفان

الابيض (سونا)- اكد المهندس محمدين الأمين محمدين مدير الهيئة القومية للغابات بشمال كردفان أن مشروع حزام الصمغ العربي من أهم مشروعات التنمية المستدامة بالولاية.

 واشار خلال حديثه في الدورة التدريبية حول اساسيات جمع معلومات الاساس بمشاركة 20 دارسا ودارسة الى زيادة التغطية الشجرية ومكافحة التصحر لتعظيم الإنتاج بزيادة الاستزراع، موضحا أن هناك حراكا لكل فئات المجتمع للتفاعل مع تعمير الحزام.

وتحدث حول الدور المتعاظم الذي ظل يضطلع به المشروع في المساهمة في تعمير حزام الصمع العربي.

واضاف ان المشروع ساهم في تحقيق التنمية الريفية بمناطق مختلفة بالولاية، وقال إن ولاية شمال كردفان من أكثر الولايات إنتاجا لمحصول الصمغ العربي حيث تقدرمساحة حزام الصمغ العربي ب12 مليون فدان وان الهيئة القومية للغابات تضع استراتيجية لتعمير حزام الصمع العربي.

ومن جانبه قال المهندس محمد ادريس ابراهيم منسق المشروع بالولاية ان الدورة تجيء ضمن اهتمامات المشروع بتنمية قدرات العاملين بالمشروع والغابات، مشيراً إلى أن الولاية تعد من اكبر الولايات المنتجة.

واشار الى جهود المشروع في دعم سلسلة القيمة للصمغ العربي وإدارة جودة إنتاجه وتطوير التسويق وإستزراع مساحات بمناطق مختلفة.

وتجىء الدورة التي تستمر حتى الخامس من شهر مايو المقبل بتنظيم من المشروع السوداني لدعم هيكلة قطاع الصمغ العربي بالتنسيق مع الهيئة القومية للغابات بشمال كردفان.