مستشار سلفاكير يمتدح البشير

جوبا(سونا) – امتدح مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان توك قلواك ،رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لدوره الكبير في تحقيق السلام بجنوب السودان .

وقال إنه رجل السلام بمبادرته بجمع كل الأطراف الجنوبية في مفاوضات الخرطوم وصولا إلى سلام أوقف الحرب.
وقال في تصريح  لـ(سونا): “وجهنا الرئيس سلفاكير إلى الذهاب الى الخرطوم ومنحنا تفويضات كاملة من أجل السلام بعد أن لبى طلب أخيه الرئيس البشير بجمع كل الأطراف الجنوبيين في الخرطوم للمفاوضات لإيجاد حل لمشاكلهم وقضاياهم .

وأضاف قائلاً: “نشيد بالبشير وبالسودان حكومة وشعباً”. وكما شاهدتم احتفاء مواطني جنوب السودان اليوم وفرحتهم بمقدم الرئيس البشير الذين استقبلوه بالزغاريد والاهازيج والاعلام تعبيرا لدوره الكبير في تحقيق السلام الذي شاركت فيه  أطراف أخرى جاء أيضاً الى جوبا للإحتفال  مع شعب جنوب السودان بالسلام.
وأكد قلواك التزام حكومة جنوب السودان بتنفيذ كل بنود اتفاقية السلام منوها الى تأكيد الرئيس سلفاكير على ذلك بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين اليوم واعلانه المتكرر بانه يريد السلام وقال: ” نجدد شكرنا وتقديرنا للرئيس البشير والوفد الكبير المرافق له وهم كذلك بذلوا جهوداً جبارة في مفاوضات اطراف جنوب السودان”. وعلى الأخص الاخ الدرديري محمد احمد وزير الخارجية وصلاح عبد الله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني ونؤكد لهم جميعا اننا مع السلام في السودان وجنوب السودان اذ نحن شعب واحد في دولتين وان مواطن جنوب السودان في السودان الآن يعتبر مواطناً من الدرجة الاولي ونسعى دائما لتوطيد علاقات التعاون بين البلدين لجهة ان ما يصيب احداهما ايجابا او سلباً قطعا سيصيب الاخرى.
وأكد قلواك أن حكومته ستمد يد السلام وتقبل كل من يطلب السلام من الاطراف الذين يحملون السلاح ضد الدولة ونقول لا رجعة للحرب مرة أخرى بل الى السلام وليس شيئا سواه.