مديرتقنية المعلومات والاتصالات بالمجلس الافريقي للتعليم عن بعد:عام 2020 م لمحو الامية الالكترونية بالسودان

الأخبار السياسية
384
0

 

الخرطوم (سونا) -تواصلت لليوم الثاني على التوالى فعاليات المؤتمر الخامس للتعليم عن بعد في افريقيا المنعقد بقاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالخرطوم تحت شعار (التعليم المفتوح والتعليم في افريقيا في العصر الرقمي).

وقال الدكتور صبري حمزه بلدو مدير العلاقات الثقافية والخارجية بجامعة السودان المفتوحة مدير تقنية المعلومات والاتصالات بالمجلس الافريقي للتعليم عن بعد إن المؤتمر طرحت فيه 80 ورقة خمسين منها من خارج السودان و 30 مقدمة من داخل السودان معدة اعدادا جيدا وبرؤية جديدة خاصة، وان السودان سيتولى رئاسة المجلس للثلاث سنوات المقبلة .

وأوضح ان المؤتمر سيناقش اضافة للاوراق محاور جانبية تتناول تطبيق برامج للتعليم عن بعد في افريقيا وتنمية الموارد البشرية واستخدام الانترنت و المصادر التعليمية المفتوحة والجودة في التعليم عن بعد في افريقيا، ووضع سياسات له بالاضافة لمحور عن الحرب والسلام في افريقيا ،مشيراً إلى أن جامعة السودان المفتوحة لها مركز في منطقة الفاشر التعليمية متخصص في الحرب والسلام والنزاعات .

وأضاف أن التوصيات ترفع لوزارة التعليم العالي ورئاسة الجمهورية ليتم تطبيقها في افريقيا .وأكد أن افريقيا تعتزم ان يكون العام 2020 م هو عام محو الأمية الالكترونية في السودان مؤكداً نجاح المؤتمر بكل المعايير مشيداً بوزير الداخلية لتوفيره تأشيرات دخول اكرامية لكل المؤتمرين .