محافظ مشروع الجزيرة ومعتمد محلية جنوب الجزيرة يقفان على نموالقمح وحصاد القطن بقسم (ري البساتنا)

مدني 25 -2-2018م (سونا) – وقف الأستاذ المنير عبد الله عمر معتمد محلية جنوب الجزيرة رئيس اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بالمحلية يرافقه المهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة وعدد من أعضاء اللجنه وقفوا صباح اليوم على مستوى نمو محصول القمح وعمليات حصاد القطن بمكتبي الرضمه والكمر بقسم (ري البساتنا) بمشروع الجزيرة .
وثمن محافظ المشروع المهندس سمساعة جهود المزارعين الرامية لتحقيق إنتاجية عالية من المحاصيل بفضل تطبيق التقانات الحديثة وتجويد العمليات الفلاحية معلناً أن الموسم الزراعي الجديد 2018م-2019م سيشهد توسعاً في مساحات القطن للعائدات المجزيه التي حققها للمزارعين .
من جانبه أكد معتمد محلية جنوب الجزيرة أن اللجنة العليا لمتابعة إنجاح الموسم الزراعي تعكف علي معالجة كافة المعوقات التي تواجه الموسم الزراعي الجديد خاصة في مجال الري لضمان إنسياب مياه الري في الأوقات الحرجه .
على صعيد آخر وفي ختام الجولة خاطب المعتمد بحضور محافظ المشروع المؤتمر الزراعي والذي نظمته الجمعية التخصصية بقسم ري البساتنا بقرية ود الشافعي مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود والتواجد الميداني وسط الحقول وتجويد العمليات الفلاحية بغرض تحقيق الأهداف وزيادة الإنتاج والإنتاجية وتحقيق عائدات مجزية للمزارعين والإستعداد المبكر للموسم من خلال نظافة الغيط وتحضير الأرض والإلتزام بالمحددات الفنية والدورة الزراعية