مجموعةبنك التنمية الإفريقي تؤكد استمرار دعمها للسودان

أكدت مجموعة بنك التنمية الأفريقي استمرار دعمها للسودان، ووعدت المدير التنفيذي للمجموعة بالنظر بإيجابية لبحث أولويات حكومة السودان ورفعها لجهات الاختصاص بالبنك.

جاء ذلك لدى لقاء وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم أحمد البدوي بمكتبه اليوم بالمدير التنفيذي لمجموعة البنك كين بارلي بمشاركة وكيل التخطيط بالوزارة الأستاذ مكي ميرغني.

وقدّم الوزير شرحاً ضافياً للتطورات الاقتصادية في السودان وأولويات المرحلة بالتركيز على قطاعات الزراعة والنقل والطاقة والكهرباء وتشغيل الشباب، مثمنا جهود مجموعة البنك ودعمها المتواصل  للاقتصاد السوداني.

وقد تم التفاكر حول إمكانية تمويل مشروعات فى هذه المجالات ضمن برامج تمويل مجموعة البنك للفترة القادمة،

كما تم التفاكر بين الجانبين حول موقف تنفيذ المشروعات الممولة من البنك واتخاذ الخطوات الكفيلة بتعزيز وتسريع تنفيذها، وبحث اللقاء مجالات تدخلات البنك للمرحلة المقبلة وفق الأسبقيات المتفق عليها بين الجانبين من بينها تشغيل الشباب بوصفه من أسبقيات المرحلة الانتقالية بجانب تعزيز مشروعات الخدمات الاجتماعية القائمة من مياه وتعليم وصحة للمناطق الريفية والمتأثرة بالنزاعات وإكمال إعداد استراتيجية مكافحة الفقر، وتم الاتفاق على أهمية تحديث استراتيجية السودان لمعالجة الدين الخارجي بدعم من البنك.

وتم التفاكرحول وفاء السودان بإسهامه فى زيادة رأس مال صندوق التنمية الإفريقي فى سياق الجهود الرامية لإدماج السودان في المجتمع الدولى وتعزيز الاستفادة من الموارد  لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية  بالبلاد.

ووجّه الوزير دعوة عبر المدير التنفيذي لرئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي لزيارة السودان.

وبلغت المنح المقدمة من البنك للسودان حتى الآن 325 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن المديرالتنفيذي لمجموعة السودان تزور البلاد في الفترة من 15-18 نوفمبر الجاري