اتحاد إذاعات الدول العربية يشارك في معرض كابسات 2017 وينظم أنشطة هندسية

الاخبار العالمية
521
0

 

يشارك اتحاد إذاعات الدول العربية في فعاليات معرض الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا الدولي للكابلات والأقمار الصناعية والبث والاتصالات، المعروف باسم (كابسات 2017 ) والذي تنتظم دورته الثالثة والعشرون بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس 2017.
وتتعدد أنشطة الاتحاد خلال هذا المعرض وعلى هامشه سعيا إلى مزيد التعريف بما ينجزه للنهوض بالبث الإذاعي والتلفزيوني على امتداد المنطقة العربية وتطوير تقنياته، وكذلك التعريف بانشطته خلال عام 2017 التي تتمثل في الإعلان عن أبرز نشاطين هما:
– الدورة 18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الحمامات خلال الفترة 25-28 أبريل 2017 الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة عربسات ومؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين
– أكاديمية الاتحاد للاعلام والتي سبتم تدشينها في يوم 29 أبريل 2017 بمقر الادارة العامة للاتحاد بتونس
كما يعقد الاتحاد على هامش معرض الكابسات هذا العام إجتماع المجموعة العربية للتلفزيون عالي الدقة وما بعده يوم 20 مارس 2017.
ويعتبر معرض كابسات السنوي أهم حدث للاتصالات الرقمية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويتمّ خلاله تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات وورشات العمل المتخصصة في مجالات الاتصالات الفضائية والإذاعية والتلفزيونية لمناقشة التحديات التي تواجهها المنطقة.
يشارك اتحاد إذاعات الدول العربية في معرض كابسات في المكان المخصص له بالمعرض، حيث يتم عرض أنشطة الاتحاد من خلال الملصقات والأقراص المدمجة والمطويات التعريفية بالاتحاد وبعض المطبوعات التي يصدرها. كما سيتم تعريف العارضين والزائرين للمعرض بمختلف الخدمات التي يوفرها الاتحاد وعلى الأخص مستجدات نظام الاتحاد للاتصال متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل (MENOS-ASBU) وشبكة الاتحاد السحابية (ASBU Cloud).