مجلس وكلاءالوزارات يستعرض نظام المعلومات

استعرض مجلس وكلاء الوزارات الاتحادية في اجتماعه اليوم بمجلس الوزراء برئاسة د. عصام الدين محمد عبدالله الأمين العام لمجلس الوزراء تقريراً حول نظام معلومات الولايات قدمه المهندس محمد عبد الرحيم يس مدير المركز القومي للمعلومات والذي أوضح أن المشروع يهدف إلى توفير مؤشرات إحصائية ومعلومات أساسية عن انشطة الدولة على المستويين الاتحادي والولائي، مشيراً إلى أنه تم توفير الأوعية التخزينيه الكافية لاستيعاب اكبر قدر من المعلومات لافتاً  إلا أن المشروع  سيساعد في توفير المعلومة لدى متخذى القرار.

وأكد الاجتماع على أهمية مشروع نظام معلومات الولايات في تلمس حاجة البلاد في توفيرالمعلومة من خلال تشكيل قاعدة بيانات لكل قطاعات العمل بالدولة فضلا عن وضع مصفوفة مع الوزارات الاتحادية لانجاح مطلوبات المشروع.

كما استمع الاجتماع إلى تنوير حول وحدة إنجاز قرارات السيد رئيس مجلس الوزراء قدمتها د. اقبال أحمد البشير رئيسة الوحدة وأشارت أن الوحدة تتبع للسيد رئيس مجلس الوزراء ويشرف عليها السيد الأمين العام وتعتبر داعمة ومساندة لتنفيذ القرارات وتحقيق الإنجاز للأولويات الحكومية، وكذلك وقف الاجتماع على خطة تشغيل الشباب والتي أجازها مجلس الوزراء مؤخراً والتي تهدف إلى تشغيل 160 ألف شاب وشابة خلال هذا العام وذلك من خلال إجراءات ستتخذ في ذلك الاطار بكل شفافية وعدالة.