مجلس وزراء الإعلام العرب يختتم أعماله بالقاهرة

اختتمت امس بفندق الماسة بالقاهرة فعاليات اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الخمسين بمشاركة واسعة من الدول العربية.

وعبر الأستاذ عبد الله جاد الله نمر وكيل وزارة الإعلام والاتصالات المكلف الذي رأس وفد السودان خلال كلمته في ختام الاجتماع عن شكره للمشاركين في الاجتماع، مهنئا السيد تركي الشبانة وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية لتوليه رئاسة الدورة الخمسين، مثمنا دور رئيس الدورة السابقة السيد حسن وزير الإعلام بالجزائر لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال الدورة الـ٤٩.

وتقدم جاد الله بالشكر لكل المشاركين  في الاجتماع لدورهم الرائد والملموس ووقوفهم مع السودان.

وزف جاد الله البشرى بتوقيع الاتفاق بين  المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير الذي تم صباح اليوم الأربعاء على وثيقة الاتفاق السياسي الذي يمثل خطوة كبيرة نحو الاتفاق النهائي.

وأعرب عن شكر السودان لجامعة الدول العربية والدول العربية الشقيقة على وقفتهم الصلبة مع السودان وجهودهم الحثيثة لتقريب وجهات النظر وتسهيل الوصول لهذا الاتفاق.

وقال إن المرحلة الانتقالية القادمة صعبة وتتطلب حث المنظمات لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي للسودان، داعيا لبذل المزيد من الجهود لرفع اسم السودان عن قائمة الدول الداعمة  للإرهاب وإعفائه من مبادرات ضعف الديون.

وناشد الإعلام العربي تعزيز نجاح الاتفاق والمساعدة بالتغطية الموضوعية والتعريف به ودعمه خلال الفترة الانتقالية.