مجلس شركاءالفترة الانتقالية يحي القوات المسلحة وانتشارها لحماية السودان

الخرطوم (سونا)        عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية اجتماعه الثاني بالقصر الجمهوري امس ، برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، قدم خلاله رئيس المجلس تنويراً حول كافة المستجدات على الحدود الشرقية للبلاد.

وأوضحت الدكتورة مريم الصادق المهدي الناطق الرسمي باسم المجلس في بيان صحفي ان المجلس حيا القوات المسلحة وانتشارها لحماية السودان  وأراضيه ومواطنيه وصون سيادة الوطن وعدم التفريط في شبر منه.

وقالت د. مريم المهدي أن المجلس أمن على قيام الدبلوماسية السودانية بدورها في تعزيز علاقات حسن الجوار والتعايش السلمي والتعاون مع الجارة إثيوبيا التي تربطها أواصر القربى والمصالح المشتركة مع السودان.

وابانت ان أعضاء المجلس اثنوا على سلمية حراك يوم التاسع عشر من ديسمبر في كل فعالياته والرسائل الوطنية التي اوصلتها قوى الثورة ودور القوات النظامية في حماية وتأمين الثوار.

ولفتت  إلى ان المجلس شدد على ضرورة مواصلة الجهود لتكوين المجلس التشريعي عبر التشاور الواسع ليشمل كافة المكونات الوطنية وتكوين كافة أجهزة الفترة الانتقالية بما فيها مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء والولاة والمفوضيات القومية وآليات تنفيذ السلام

وأضافت د. مريم أن المجلس ناقش خلال الاجتماع قيام مؤتمر الشرق والإسراع في تمثيل أهل الشرق في مجلس الشركاء.