مجلس أحزاب الوحدة الوطنية : تشكيل آليات الحوار بداية للعمل الوطني الجماعي

الأخبار السياسية
486
0

 

أعلن مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية استعداد المجموعات السياسية بداخله للتعاون الجماعي لتعزيز عملية الوحدة الوطنية والوفاق بين كافة القوى السياسية المحاورة بهدف التوحد خلف رئيس الجمهورية لمواجهة التحديات وحلحلة قضايا معاش الناس واستقرارهم .
ودعا الأمين العام للمجلس؛ عبود جابر – في تصريح له  المواطنين للتماسك والصبر على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتباره حقاً وواجباً يقع على عاتق الجميع وفق الوثيقة الوطنية.
وقال إن تشكيل آليات تنفيذ الحوار تؤكد أن حق المشاركة مكفول لجميع القوى المشاركة، والباب مفتوح للممانعين للانضمام والمشاركة بعد التوقيع على الوثيقة الوطنية، لبداية العمل الجماعي الوطني .
وأشار الى أهمية مرحلة ما بعد الحوار في تاريخ البلاد لسيادة معطيات الأمن والاستقرار وفق منظور سياسي وطني عميق لإنفاذ المخرجات .
ورحب جابر بجهود الأطراف في دولتي السودان لإعادة العلاقات بصورة تؤسس لعملية الاستقرار والسلام بين البلدين وإبعاد شبح التدخلات التي تهدف لإرباك عملية السلام في المنطقة. وعبر عن أمله في نجاح زيارة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت المرتقبة للخرطوم، لمناقشة وضع اللمسات الأخيرة الداعمة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين .